توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، صافياً إجمالاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، ورياح ناشطة تشتد أحياناً في المناطق الشمالية اعتباراً من المساء (65 كلم/س).

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامّة: طقس مُستقرّ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى يوم الأحد حيث تنشط الرياح ويتحول تدريجياً إلى غائم وماطر، تحت تأثير منخفض جوي متمركز فوق اليونان ويقترب نحو الشرق، ويؤدّي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وظهور خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة، ومن المبكر الحديث عن كمّية الأمطار ولكنّها لن تكون طوفانية كما يروج على وسائل التواصل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32 درجة، وفي مدينة زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: صافٍ صباحاً يتحوّل مساء إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال و في الداخل، مع رياح ناشطة على الجبال بدءاً من بعد الظهر وضباب على المرتفعات المتوسطة ليلاً.

غداً: صافٍ إجمالاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، ورياح ناشطة تشتد أحياناً في المناطق الشمالية اعتباراً من المساء (65 كلم/س) .

السبت: قليل الغيوم يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض اضافي وملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها، وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل مع رياح ناشطة تشتد أحياناً في المناطق الشمالية (65 كلم/س)، ويستمر تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة ليلاً.

الأحد: غائم بسحب مرتفعة يتحول إلى غائم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، ونشاط في سرعة الرياح، حيث من المتوقّع أن تصبح الأجواء مهيأة لظهور خلايا رعدية منفردة ولهطول امطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة شمال البلاد.

-الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 22 درجة، في الداخل من 13 إلى 33 درجة.

-الرياح السطحية: شماليّة غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

-الانقشاع: جيد إجمالاً على الساحل، ومتوسط على المرتفعات بسبب تشكل الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و75 في المئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة.

-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6:31.

-ساعة غروب الشمس: 18:25.