أحرز اسطورة رياضة المحركات اللبنانية روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على متن سيارة " فولسفاكن بولو جي تي آي " لقب رالي لبنان الدولي الـ45 الجولة الرابعة والمحطة الابرز ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة أيّام. واحتل السائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه الاردني عطا الحمود على متن سيارة سكودا فابيا ار5 المركز الثاني بينما حلّ اللبناني باسل بو حمدان وملاحه فراس الياس (لبنان) على سكودا فابيا رالي 2 في المركز الثالث. وهو اللقب السادس عشر لفغالي في رالي لبنان وعزّز رقمه القياسي الذي من الصعوبة على أحد تحطيمه.



ولم تعد تنفع اصابع اليدين مع استعارة يد ثالثة لتعداد القاب فغالي في "ايقونة" راليات الشرق الأوسط في انجاز كبير لهذا السائق الكبير الذي صرح برغبته تخفيف مشاركاته في السنوات المقبلة خلال الكلمة المقتضبة التي ألقاها بعد تسلمّه كأس جائزة المركز ليكون روجيه فغالي بتحقيقه اللقب الـ16 له في رالي لبنان قد حطّم الرقم القياسي الذي حققه بنفسه والذي لن يكون بإمكان أحد  الاقتراب منه لا في الحاضر ولا في المستقبل القريب او حتى البعيد.

وفي مجريات السباق الذي استمرّ على مدى ثلاثة أيام، فرض نجم الراليات روجيه فغالي هيمنته المطلقة منذ بداية المراحل الخاصّة في اليوم الثاني فخلق فارق أكثر من عشرين ثانية عن بطل الشرق الاوسط للراليات القطري ناصر العطية وأجبره على اعتماد اسلوب هجومي في القيادة ما جعله في هامش ارتكاب الخطأ مع ملّاحه ماتيو بوميل، وبالتالي إلى الانسحاب من السباق بعد انحراف سيارتهما فولسفاكن بولو جي تي آي عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة بعد ظهر السبت.


ومع انسحاب حامل اللقب ناصر العطية، بسط روجيه فغالي سيطرته على مجريات السباق وحلّق عالياً في الصدارة من دون أيّ منافسة تاركاً الصراع على المركز الثاني بين سائقين اثنين وهما الرواحي وبو حمدان بعد انسحاب أليكس فغالي من المنافسة في اليوم الأخير. وأنهى فغالي السباق متقدّماً على وصيفه الرواحي بفارق 3 دقائق و46 ثانية وبفارق 4 دقائق و42 ثانية عن الثالث بو حمدان، فيما اقيمت الأحد أربع مراحل خاصة للسرعة في المتن وسجل خلالها فغالي اسرع وقت ولم يضغط بشكل كبير خوفاً من أيّ مفاجأة قد تحصل.

على مستوى بطولة الشرق الأوسط تصدّر الرواحي الترتيب العام بـ84 نقطة خاطفاً الصدارة من ناصر صالح العطية الذي بقي على نقاطه الـ78 بينما بقي رصيد الكويتي مشاري الظفيري 55 نقطة في المركز الثالث.