بات لبنان على قاب قوسين من العودة إلى المجموعة العالميّة الأولى في كرة المضرب (مجموعة النخبة)، وذلك بعد تقدّمه أمس الجمعة على جامايكا (2-0) وبالعلامة الكاملة في اليوم الأوّل ضمن لقاء الفريقين في كأس دايفيس الّتي ينظّمها الاتّحاد اللبنانيّ للتنس على ملاعب النادي اللبنانيّ للسيّارات والسياحة "ATCL" تحت إشراف الاتّحاد الدوليّ للّعبة. وبهذا الفوز، بات لبنان في حاجة إلى فوز واحد فقط اليوم من ثلاث مباريات لكسب المواجهة نهائيًّا.

وجاءت مبارتا أمس الجمعة اللتان أقيمتا في ظلّ طقس صيفيّ حارّ وأمام جمهور غفير احتشد في مدرّجات الملعب، خرج لبنان متقدّمًا (2-0) وبالعلامة الكاملة محقّقًا انتصارين كبيرين سيعطيان جرعة معنويّة عالية للّاعبين اللبنانّيين لمباريات اليوم.

في المباراة الأولى، فاز بنجامن حسن (المصنّف رقم 1 في فريقه و209 عالميّاً) على الجامايكيّ رولاند فيليبس (المصنّف رقم 2 في فريقه و390 عالميّاً) بمجموعتين لصفر (7-5)(6-3) مع تفوّق لبنانيّ واضح في المجموعة الثانية بمؤازرة الجمهور اللبنانيّ.

وفي المباراة الثانية، فاز اللبنانيّ هادي حبيب (المصنّف رقم 2 في الفريق اللبنانيّ و390 عالميّاً) على الجامايكيّ بلايز بيكنيل (المصنّف رقم 1 في فريقه و430 عالميّاً) بنتيجة (7-6)(6-1). وفي مجريات اللقاء، حوّل حبيب تأخّره في المجموعة الأولى (1-4) و(2-5) إلى فوز مثير على غريمه (7-6)، ليحكم قبضته على المجموعة الثانية ويفوز بها بسرعة قياسيّة (6-1).

يُشار إلى أنّ فريق لبنان (المصنّف 47 على لائحة تصنيف الاتّحاد الدوليّ) يضمّ كلّ من بنجامين حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم ومصطفى الناطور ولؤي مكّي. أمّا فريق جامايكا (المصنّف رقم 60 عالميًّا) فيضمّ بلايز بيكنيل (المصنّف رقم 430 عالميّاً) وجون شين (المصنّف رقم 1626 عالميًّا) ورولاند فيليبس (المصنّف رقم 1778 عالميّاً) ودانيال عازار وديفيد غولد سميث.

وعند الساعة 11 من اليوم السبت، يخوض لبنان مباراته الثالثة لفئة زوجي الرجال، ويلتقي بنجامن حسن وهادي حبيب مع بلايز بيكنيل ورولاند فيليبس من جامايكا. وفي حال فوز لبنان، يكون وطن الأرز قد كسب المواجهة نهائيًّا، أمّا في حال فوز جامايكا، فيلتقي عند الساعة الواحدة ظهرًا بنجامن حسن وبلايز بيكنيل. في حال فوز لبنان، تنتهي المواجهة بين الفريقين اللبنانيّ والجامايكيّ. وفي حال التعادل، يلتقي مجدّدًا هادي حبيب ورولاند فيليبس عند الساعة الثالثة من بعد الظهر، ليتمّ عندها إعلان الفائز.