قبل 48 ساعة على إقفال باب الانتقالات في المركاتو الصيفيّ، يبدو أنّ شدّ الحبال بين باريس سان جيرمان وريال مدريد أقفل على لا غالب ولا مغلوب وعلى سيناريو مشوّق سيشهد في الأسابيع المقبلة تطوّرات قد لا تكون في الحسبان أبداً.

فقد وضع ريال مدريد حدًّا لمحاولة إقناع باريس سان جيرمان بالتخلّي قبل نهاية شهر آب عن نجمه الفرنسيّ مقابل عرض مغرٍ وترك الأمور نحو الاتّفاق الثنائيّ بينه وبين اللاعب الفرنسيّ في الانتظار سنة ويكون انتقاله حرّاً وبشكل مجّانيّ بحيث يستفيد النجم الفرنسيّ من كامل العقد لوحده ويتحرّر الفريق الملكيّ الإسبانيّ من دفع أيّ مبلغ للفريق الباريسيّ فيكون الاتّفاق محصورًا بين الطرفين المعنيّين أي بين النادي المدريديّ واللاعب الفرنسيّ.

فقد سقطت في الساعات الأخيرة كلّ التكهّنات الّتي كانت تشير إلى أنّ ريال مدريد سيتحرّك بعرض رسميّ في اللحظات الأخيرة من الميركاتو، للضغط على باريس سان جيرمان وإجباره على قبول عرض ماليّ منخفض.

ووفقاً لموقع "آس الإسبانيّ" القريب جدّاً من الفريق الملكيّ، فقد قطع ريال مدريد كلّ الاتّصالات بينه وبين الجانب الفرنسيّ في ملفّ مبابي وترك العمل به إلى نهاية الموسم المقبل في أيّار 2024، بحيث لن يعود هناك أيّ تحرّك من قبل الفريق المدريديّ للتعاقد مع مبابي من خلال باريس سان جيرمان في الأيّام المقبلة.

وأكّدت المعلومات الصحافيّة الإسبانيّة القريبة من إدارة الفريق الملكيّ أنّ إدارة باريس سان جيرمان قد اقتنعت بأنّ ريال مدريد قطع كلّ خطوط التواصل معه بما خصّ قضيّة النجم الفرنسيّ كيليان مبابي بما فيها العروض الماليّة المتبادلة بين الطرفين، حيث كان الفريق الفرنسيّ متمسّكًا بحصوله على مبلغ مئتي مليون يورو بينما كان ريال مدريد يسعى إلى عدم اجتياز رقم الـ130 مليون يورو. وأشارت أوساط مقرّبة من رئيس النادي المدريديّ إلى أنّ ريال مدريد ملتزم مع مبابي بالاتّفاق الأوّل الّذي ينصّ على انتقاله إلى "سانتياجو برنابيو" في الصيف المقبل، عبر صفقة مجّانيّة.

وأوضحت أنّه يتبقّى أن يحافظ مبابي أيضاً على اتّفاقه، لأنّه سيواجه عامًا ليس سهلاً وسيحاول خلاله باريس سان جيرمان إقناعه بكلّ الطرق بالتوقيع على عقد جديد.