بسعر يتجاوز الـ30 مليون دولار أميركي حسب التقديرات الأولية، كشفت "رولز رويس" عن "دروبتيل"، أحدث سلسلة حصرية من فئة سياراتها الـ"SUV" (الدفع الرباعي)، والتي جاءت بتصميم مستوحىً من اليخوت الشراعية في ثلاثينات القرن الفائت ما أضفى عليها سحراً يحسبها الناظر إليها بأنّها مركبة من عالم آخر هبطت فوق سطح الأرض. 


رولز رويس دروبتيل من الخارج

وتتميز "دروبتيل" بشكل خارجي أنيق يشبه اليخوت الفاخرة المجهّزة بأحدث التقنيّات، وبخطوط واضحة ونافرة محيطة بكل جوانب السيارة، فيما نثر المصمم زخرفة الـ"Spirit of Ecstasy" على غطاء محركها الذي توسطته أحرف الـ"RR"، في حين شملت مقابض الأبواب على آلية قفل مخفية ومصباح مؤشر مدمج بشكل خفي.


أمّا سطح السيارة الصلب، فقابل للإزالة مصنوع من ألياف الكربون والزجاج الكهربائي الذي يُغير كمية الضوء التي تدخل إلى المقصورة بلمسة زر واحدة، وفي حين لم يتمّ الإعلان عن أسعار محدّدة للسيارة، لكن من المقدّر أن تكلّف أكثر من 30 مليون دولار،  خصوصاً وأنّ المتحدث باسم الشركة كان قد ذكر في وقت سابق، أنّ تكلفة المركبات السابقة، والتي كانت أقلّ تعقيداً، تزيد عن 28 مليون دولار.

ويبلغ طول السيارة 5.3 متر، وعرضها 2 متر ومن المفترض أن تأتي بمحرك V-12 توين تربو سعة 6.75 لتراً.


رولز رويس دروبتيل من الداخل 

داخل السيارة استخدمت فيه 1603 قطعة من قشرة خشب الجميز الأسود لتقديم تحفة فنية تحسبها ورداً نثرها الريح، فيما تم تثبيت ساعة "Audemars Piguet" مصممة خصيصاً لهذه الفئة من رولز رويس إلى جانب لوحة العدادات، ومن الممكن إزالتها من المقصورة وارتداؤها كساعة يد. 


 "رولز رويس" ستنتج 4 سيارات فقط طراز "دروبتيل"

ومن المقرر إنتاج 4 سيارات فقط طراز "دروبتيل"، ما يجعلها أكثر حصرية من غيرها ضمن فئات "رولز رويس" والتي سيتهافت عليها الأثرياء لإمتلاك نسخة منها.