لم يكن ليل نيمار يوم أمس الجمعة كما ليل كريستيانو رونالدو، بل كانا مختلفين كلّيّاً بالنسبة إليهما. ففي الرياض، خصّ نادي الهلال النجم البرازيليّ نيمار بحفاوة ملوكيّة، بينما في جدّة تعرّض كريستيانو رونالدو وفريقه إلى الخسارة الثانية لهما على التوالي في البطولة السعوديّة. فقد وصل النجم البرازيليّ نيمار دا سيلفا، ليل أمس الجمعة، إلى العاصمة السعوديّة الرياض، للانضمام إلى نادي الهلال السعوديّ، بعد إبرام اتّفاق بين الجانبين، لضمّه حتّى عام 2025. ونشر نادي الهلال السعوديّ صوراً لنجم السامبا عبر حسابه الرسميّ من داخل صالة الوصول في مطار الملك خالد الدوليّ في الرياض، وهو يرتدي وشاح نادي الهلال، حيث أعطى الهلال عنوان الأبطال على موقعه: "التاريخيّ نيمار في الرياض".



وسيقيم نادي الهلال أعرق أندية المملكة في كرة القدم والفائز في بطولة الدوري 18 مرّة في رقم قياسيّ غير مسبوق، حفلًا ضخمًا لاستقبال الجوهرة البرازيليّة هذه الليلة، وذلك قبل انطلاق مباراة نادي الهلال ضمن الجولة الثانية من البطولة عندما يستقبل نادي الفيحاء على ملعبه في استاد الملك فهد في العاصمة الرياض. نيمار وعند استقباله من مئات المشجّعين الّذين احتشدوا على جوانب صالة الاستقبال في المطار قام بالتقاط الصور مع المشجّعين والتوقيع على القمصان الّتي حملت اسمه ورقم القميص الّتي سيرتديها في البطولات.


ويعتبر نادي الهلال من أقوى أندية القارّة الآسيويّة، حيث في سجلّه أربعة ألقاب كبطل أندية الأبطال في القارّة الآسيويّة.

ويضمّ نادي الهلال في تشكيلته هذا الموسم 3 نجوم أوروبّيّين انتقلوا في الأسابيع الماضية وهم الصربيّ سيرغي مياينكوفيتش سافيتش، البرتغالي روبن نيفيش والنجم السنغاليّ خاليدو كوليبالي. وفي أوّل تعليق له من المملكة أكّد نيمار أنّ هدفه الأوّل سيكون إسعاد جماهير نادي الهلال والعمل على إحراز الألقاب.

وفي اتّجاه معاكس تماماً للاستقبال الملوكيّ الّذي خصّ به الساحر نيمار، ظهرت علامات الخيبة على وجه النجم البرتغاليّ كريستيانو رونالدو، وذلك بعد خسارة النصر ليل أمس أمام نادي التعاون المغمور في بطولة الدوري، وذلك بثنائيّة من دون ردّ في الجولة الثانية ضمن بطولة الدوري للموسم الجديد 2023-2024.

وأتى أداء أسطورة كرة القدم البرتغاليّة مخيّباً تماماً لآمال جماهير نادي النصر كون رونالدو لم يكن فعّالاً أبداً في هذا اللقاء، حيث بدا بعيداً من مستواه ولم يتحرّك بشكل فعّال. وبهذا السقوط يكون نادي النصر ما زال من دون أيّ نقطة في إحدى أسوأ انطلاقات الفريق ضمن بطولة المملكة العربيّة السعوديّة منذ فترة طويلة.