على عكس الممثّل المصري محمد رمضان الذي يُطلق على نفسه لقب "نمبر وان" أو الرّقم واحد، فإنّ مواطنه الممثل كريم عبد العزيز يقول في ندوة سينمائيّة: "تربّينا على أنّ دور الممثل تقديم الأدوار للجمهور وتحقيق الإيرادات، ثمّ يأتي ممثل آخر ليحقّق إيراداتٍ أُخرى في فيلم آخَر وهكذا دوالَيك... فلا يوجد رقم واحد لممثل محدّد".

يُعاد استذكار أبرز ما صرّح به كريم عبد العزيز بمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف اليوم الخميس 17 آب فقد أصبح عمره 47 عاماً (مواليد 1975)، ويسترجع روّاد مواقع التّواصل الاجتماعي أولى أدواره في طفولته ضمن فيلم "المشبوه" (كتابة ابراهيم الموجي وسمير سيف وإخراج سمير سيف وبطولة عادل إمام وسعاد حسني) وذلك في العام 1981.


كريم عبد العزيز هو ابن المخرج محمد عبد العزيز، درسَ الإخراج وعملَ كمساعد مخرج لكن سرعان ما اكتشفَ شغفه بالتمثيل، وتوالت الأدوار في مسيرته الفنيّة إلى أن أثبتَ نفسه سواء في التراجيديا أو "الأكشن" وكذلك الكوميديا.

بدأ ظهور عبد العزيز على الشاشة مبكّراً منذ كان عمره 3 سنوات في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" (1978) ثمّ "قاتل ما قتلش حد" (1979) و"انتبهوا أيّها السّادة" (1980)، وكانت أُولى مشاهده بشكلٍ واضح ضمن فيلم "المشبوه" (1981)، ثمّ حين كبرَ بدأ مشواره التمثيلي بشكلٍ فعلي في العام 1998 ضمن مسلسل "إمرأة في زمن الحب" وفيلم "إضحك تطلع الصّورة حلوة".


يُعرض لهُ الآن في صالات السّينما المصريّة والعربيّة فيلم "بيت الروبي"، قصة وسيناريو وحوار محمد الدبّاح وريم القمّاش وإخراج بيتر ميمي، ويشاركه البطولة كريم محمود عبد العزيز، ويتصدّر الفيلم الإيرادات في مصر.